
شهدت العقود الآجلة لمؤشر “ناسداك” لأسهم التكنولوجيا ارتفاعًا حادًا بنسبة 1.8%، وذلك في أعقاب صدور التقارير المالية والنتائج الفصلية الإيجابية لشركة “ميكرون“، والتي دفعت بسلسلة من أسهم التكنولوجيا للصعود القوي خلال التداولات المتأخرة (بعد إغلاق السوق) في نيويورك، لا سيما في قطاعي أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي.
وانعكست هذه النتائج الإيجابية بشكل مباشر على أداء الشركات المنافسة في قطاع الرقائق وتخزين البيانات؛ حيث قفز سهم “وسترن ديجيتال” بنسبة 12.8%، ولحقت بها شركة “سانديسك” بصعود بلغ 11.9%. كما سجلت شركة “سيغيت” المنافسة في مجال تخزين البيانات قفزة بنسبة 9.9%، في حين ارتفعت أسهم شركة “إيه آر إم” بنسبة 7%، وصعدت أسهم “مارفيل تكنولوجيز” بنسبة 5.2%، مما يعكس حالة من التفاؤل العام في الأسواق تجاه مستقبل قطاع الحوسبة والذكاء الاصطناعي.











